نائب عن الديمقراطي الكردستاني: زيارة المالكي لروسيا خلفها صفقة سياسية

img


اعتبر النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الخميس، أن وراء زيارة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي الى روسيا “صفقة سياسية بامتياز”، مشيرا الى أن الحديث عن محاور تخص صفقات تسليحية في تلك الزيارة أمر “مثير للسخرية والشك والريبة”.

وقال شنكالي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “زيارة المالكي الى روسيا خلفها صفقة سياسية بامتياز ومحاولة منه لاستمالة روسيا واستغلال ارتفاع وتيرة هيمنتها بالمنطقة، اضافة الى علاقاتها الجيدة مع تركيا لتحقيق اهداف سياسية والضغط على حلفاء تركيا بالمنطقة فيما يخص القضية السورية والعراقية”.

وأضاف شنكالي، أن “هكذا زيارات وبهذا التوقيت مع قرب الانتخابات بحاجة الى متابعتها من قبل وزارة الخارجية ومجلس النواب لمعرفة خفاياها بغية عدم استغلال المنصب لخدمة اهداف شخصية وحزبية”، لافتا الى أن “هنالك علامات استفهام كثيرة تحيط بتلك الزيارة مع قرب الانتخابات”.

وأوضح، أن “منصب نائب رئيس الجمهورية شكلي وتشريفي ولا علاقة له بعقد الصفقات او البروتوكولات والاتفاقات التسليحية التي هي من اختصاص القائد العام للقوات المسلحة او من ينوب عنه حصرا، بالتالي فأن الحديث عن اعتبار تلك الامور جزءا من محاور زيارة المالكي الى روسيا شيء مثير للسخرية والشك والريبة”.

وكان المكتب الإعلامي للمالكي أعلن، اليوم الخميس (2 شباط 2016) عن تسلم الأخير دعوة من القيادة الروسية لزيارة موسكو، مشيرا الى أن المالكي وعد بتلبيتها.

783total visits,1visits today

الكاتب shababek

shababek

مواضيع متعلقة

7 تعليق على “نائب عن الديمقراطي الكردستاني: زيارة المالكي لروسيا خلفها صفقة سياسية”

  1. نائب رئيس الجمهوريه السيد المالكي تلقى دعوه من الحكومه الروسيه لغرض زيارة المالكي الى موسكو والتباحث مع الروس بامور سياسيه وامور اخرى لم يصرح عنها , فما هو الغريب في الامر يا شنكالي ؟ ان الشعب العراقي تعود ان يسمع الانتقادات الفاشله والظنون المريبه من الاكراد بخصوص السيد المالكي وتصدر مثل هذه الترهات فقط من الحزب الديمقراطي الكردستاني وكان امر الاكراد اختزل بالخائن ابو مسروق سليل القجق والتهريب والخيانه الوطنيه والدينيه .

  2. حين يذهب بعض الوزراء والنواب ورؤساء الاحزاب والكتل السياسيه من العراق الى تركيا او الى دويلة موزه او الى ال مرخان اعداء العراق وشعبه وبدون اي دعوه موجهه اليهم ويجلس ويتامر هذا الوزير والنائب ويتسلم مبالغ طائله لغرض اثارة المشاكل لغرض اتساع رقعة الارهاب في العراق ويعود الى ارض الوطن ولم ينبس ببنت شفه عما فعله لدى ال مرخان او اسرائيل فلم نسمع حينها اي نائب من كتلة ابومسروق او من القوى او من غيرها بانهم يستنكرون هذه الزياره المريبه الى بلد اخر يعتبر عدو العراق وهو الراعي للارهاب , المثل يقول اجلس اعوج وتكلم عدل يا اعوج انت ومن اتفق معك على هذا التصريح بحق تاج راسك وراس كل خائن عميل .

  3. والله من زمان لم افرح وهذا اليوم كانت فرحتي عظيمه حين سمعت او قرات خبر زيارة ابو اسراء الى موسكو لغرض مقابلة بوتين ووزير الدفاع والخارجيه والتباحث معهم عن اخر التطورات الحاصله في العالم ومنطقة الشرق الاوسط ,ان ابو اسراء رجل المهمات الصعبه ودائما يضع النقاط على الحروف مع اصدقاء او اعداء العراق وشعبه , اخو ناتاشا يعرف ان مسيرة العراق التحرريه لا تتم الا بشخص مثل ابو اسراء محب ال البيت , فاذا نعقت اصوات ماجوره على هذه الزياره فان هذا دليل على ان اسياد هذه الاصوات الماجوره قد ارتعشت اوصالهم وخابت ظنونهم بما خططوا له الى العراق وقائده المقدام ابو اسراء ادام الله بقائه وكتب له النجاح بزيارته الميمونه هذه , ان الشعب العراقي يتطلع من خلال هذه الزياره ان يكون افق العراق قد اضيئ بضوء الخلاص من الارهاب وتشذيب مؤامرات الاقزام الخونه والانتهازيين ويعود العراق قوه تقود قوى الخير لتنظيف الشرق الاوسط من براثن السراق والخونه وعبيد المال .

  4. إبن السماوة

    اخ كريم ملاحظة ان المربع الاحمر للرد يغطي غالبا على الاسم لذلك وجب التنويه.. ثانيا دولة كردستان الجنوبية و التي بشرنا بها ابو عركجينة حمرة هية وليدة تحرير الموصل فليش يتدخل بالعراق المجاور ؟و ننصح دولة كردستان الجنوبية بالاهتمام بامورها الداخلية حرصا على علاقات حسن الجوار و استمرار تدفق كباب اربيل للعراق

  5. المالكي فقأ أعينهم بـ قلمه الاحمر وارسل صدامهعم الى حيث

    الحمد لله الذي فقأ أعينهم بالمالكي… فقد ضاقت بهم السبل بعدما كانوا يرسلون الوفود تحت شتى العناوين والمسميات الطائفية التي كانت تشكو المظلومية والتهميش بعد كل زيارة كان يقوم بها السيد المالكي لطلب الدعم لقواتنا المسلحة ونتذكر زيارات المجرم المدان طارق الدليمي ومسعود البارزاني والرموز البعثية لحرمان الجيش العراقي من امتلاك عناصر القوة في الدفاع عن الوطن (مؤامرة تسليم الموصل خير مثال).نعم ضاقت بهم السبل وها هم يستعينون بالشنكَـالي والبسطالي وسوف لن ينفعهم هذا النباح..الرئيس بوتين يجيد الاستماع والصراع بالنسبة لروسيا ليس صراع سني شيعي بل انه صراع دولي……

  6. صديق ماجد شنكالي

    أصدقائي أرجوكم ان تعطوا العذر للصديق ماجد فهو بلا ظهر ومسكين وكل همة ان يعيش في الاقليم ولان الاخوة الكرد بحكم أأمة المساجد الوهابيين يعتبروننا نحن الايزيدية كفرة نجسين والصديق ماجد يحاول استمالة مسعود برزاني لانه يعلم ان هذا الشخص حشاكم ناقص وقذر ومجرم ومالم يتملق له ماجد ويؤيد سرقاته واستبداده واستهتار الادبسسزية أولاده فانه مطرود مقتول ،اذا أرجوكم لا تعيرون كلام ماجد اهتماما كبيرا فالمسكين مغلوب على أمره وشكرا

  7. هذا ماجد سنجاري من الجرجرية وليس كردي بل هو يزيدي والجرجرية هم راحالة اتراك بالاصل استعربوا ومن ثم استكردوا واهالي الموصل يعرفوه واحد للوكي ابن للوكي

اترك رداً

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud