الخطوط الجوية العراقية ترفع من القائمة السوداء وتدرج ضمن قائمة تحت المراقبة

img

 

اعلنت وزارة النقل ، اليوم الخميس، رفع الخطوط الجوية العراقية من القائمة السوداء وإدراجها ضمن قائمة تحت المراقبة من قبل الوكالة الأوربية لسلامة الطيران (EASA) .

وذكر بيان للوزارة عن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي تلقت ‘الشرقية نيوز’ نسخة منه ، بان “الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في معالجة ملف شركة الخطوط الجوية العراقية، بحيث تم رفعها من القائمة السوداء من قبل الوكالة الأوربية لسلامة الطيران (EASA) وإضافتها الى قائمة تحت المراقبة تمهيداً لإدراجها ضمن القائمة البيضاء خلال شهرين”، مشيرا الى أن “الشركة مدرجة على القائمة السوداء منذ أكثر من عامين بسبب عدم الالتزام ببعض المعاييرط.

واضاف البيان ، أن “منظمة (EASA) قامت بافتتاح مكتب لها في مطار بغداد الدولي”، مبينا أن “هذه الخطوة الجيدة تهدف الى تحسين اجراءات الانتقال الى القائمة البيضاء تحت اشراف ومتابعة المنظمة نفسها”.

******

وجهت وزارة النقل العراقية ، الخميس ، كتاباً رسمياً إلى السويد تطالب فيه إيضاحً قرار منع تحليق طائرات الخطوط الجوية العراقية على أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل صلاح تايه لـ(الجورنال نيوز)،  انه “بعد منع الخطوط الجوية العراقية من التحليق في أوروبا ، بدأت وزارة النقل مراجعة جميع المخالفات والأخطاء التي حدثت وإصلاحها حيث تم إطْلاع المنظمة الدولية للطيران على التحديثات الأخيرة “، موضحاً “أن  العراق تعاقد مع شركة تركية للطيران في سبع عواصم أوروبية”.

وأضاف ان ”  وزارته فوجئت بتليغ السويد بمنع تحليق طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية فوق أراضيها ولأسباب غير معروفة”،  مشيراً إلى أن”الوزارة قدمت طلباً رسمياً إلى السلطات في ستوكهولم لإيضاح الأسباب التي تقف وراء اتخاذ هذا القرار”.

وقررت سلطات الطيران السويدية، أمس الأربعاء ، منع تحليق طائرات الخطوط الجوية العراقية فوق أراضيها حتى إشعار آخر ولأسباب غير معروفة.

حيث أعلنت مصلحة إدارة المواصلات السويدية ، اليوم الخميس ، إيقاف حركة الملاحة الجوية مع والعراق، نظراً للوضع الأمني المتدهور في العراق ، كاشفا عن الغاء رخص الملاحة على 3 شركات بينها شركة الخطوط الجوية العراقية.

وقالت المصلحة في بيان لها ، ان ‘مصلحة إدارة المواصلات قررت اليوم ، إيقاف حركة الملاحة الجوية بين السويد والعراق، نظراً للوضع الأمني المتدهور بالنسبة للحياة المدنية في العراق’.

واوضح البيان ، ان ‘هذا القرار يترتب عليه سحب رخصة المرور من شركات الطيران التي تدير الرحلات بين البلدين، أي الخطوط الجوية العراقية وجيرمانيا وزاغروس’

810total visits,2visits today

الكاتب shababek

shababek

مواضيع متعلقة

5 تعليق على “الخطوط الجوية العراقية ترفع من القائمة السوداء وتدرج ضمن قائمة تحت المراقبة”

  1. العراق خرج من البند السابع بطلاع الروح واوربا استعملت حظرطيران العراق باجوائها وهذا يذكرنا باجحاف الغرب من خلال فرض ارادته ورغباته وانتهاز ضعف العراق وانشغاله بحروب ارهابهم الذي صدروه الى العراق وسوريا ولكن هذا الامر لايمنع من ان نوجه اللوم الى المسبب والذي اعطي للغرب فرصه بان يلاحظ الخروق في هيئة الطيران العراقي من خلال سوء صلاحية طائراتها ومواعيدها ولياقة وموضفيها .

  2. على المسؤولين في هيئة الطيران المدني العراقيه ان يستفادوا من التجربه السابقه والتي جعلت طيران العراق يقع في القائمه السوداء والمثل يقول لكل جواد كبوه ,الان يجب تحسين الخدمات وتطبيق شروط الوكاله الاوربيه للطيران و كل ما تطلبه الوكاله الاوربيه لسلامة الطيران حتى يكون الطيران العراقي قداستفاد من تجربته السابقه ونال رضا الوكاله الاوربيه ,ومن عساها بخت الوزير السابق لحيميجي البريمزات وصاحب الجوزدان المملي ورق لغرض تعليم الاخرين كيف تحسب الاوراق الماليه على طريقة البزار الايراني .

  3. والله اشتهرنا ما صار الوكاله الدوليه للطيران شخصت بعض الاخطاء في الطائرات العراقيه والا انتشرت هذه الزوبعه اسرع من الضوء بين المغرضين وحتى ربطوا هذه السلبيات بحكومات سابقه وكانها موضوع سياسي ,الحمدلله سوف يستفاد موظفي الخطوط الجويه من الفتره السابقه وتنهض انشاء الله حركة الطيران المدني من جديد اذا ما تدخل بيها ابن المقبوليه وصاحب مشروع التسويه الدراماتيكيه .

  4. طيارين وطاقم الخطوط العراقية أكثرهم بعثين ويريدون بس يخبثون حتى يسيء للعراق باي شكل

  5. إبن السماوة

    لم ترفع و أنما وضعت تحت المراقبة بعد ضغوط كثيرة يعني هية هية لا تغيير و اي استمرار للسلوك الحالي فسوف يعاد الحظر فرجاءا اخ كريم لا تحاول تلميع الجربان!كلهم ناقصين و لوكية و اخوات… و ما تصيرلنا جارة

اترك رداً