المانيا تطالب بالغاء حلف الناتو

img

طالبت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني المعارض، سارة فاغنكنشت، بضرورة إلغاء حلف الناتو وإقامة هيكل جديد بمشاركة روسيا.

ونقلت صحيفة “Die Zeit” عن السياسية الألمانية مناداتها، في تصريح صدر عقب الانتقادات التي وجهها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لـ”الحلف المتقادم” وما أثاره من “ارتباك” في الحلف، بضرورة تفكيك الناتو وتعويضه بـ”منظومة أمن جماعي بمشاركة روسيا”.

ولفتت الصحيفة الألمانية إلى أن الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، كان صرح سابقا بأن “حلف شمال الأطلسي بصورته الحالية تقادم”، منتقدا عدم تمويل الأعضاء الأوروبيين له بصورة كافية. وبالمقابل، ردت السلطات الألمانية على تصريح ترامب بصورة متحفظة، قائلة إن برلين بعد توليه الرسمي لمنصبه سوف “تتعاون مع الحكومة الأمريكية الجديدة بصورة وثيقة”.

بدوره، صرح وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، بأن تصريحات ترامب أثارت ارتباكا داخل الناتو، وذلك لأن كلماته تتعارض مع تلك الصادرة عن وزير دفاعه، جيمس ماتيس، مشددا على أن حلف الناتو يأمل، على الرغم من ذلك، في أن يحافظ الرئيس الأميركي الجديد في المستقبل على التزامات بلاده تجاه الحلف.

962total visits,2visits today

الكاتب shababek

shababek

مواضيع متعلقة

5 تعليق على “المانيا تطالب بالغاء حلف الناتو”

  1. حلف الهاتو حلف الكراهية والغطرسة والعبودية لاميركا وكل الغرب اذلاء فيه قبل غيرهم والله كل الغربين يعتبونه نقيصة عليهم وسبة لانها تمثل الذل لاميركا

  2. أي والله والنعم على المانيا،، هذا حلف الصهيونية الإمبريالية المصخمة بالعار والجرائم وقهر الشعوب وتخريبها، انشاء الله يتدمر هذا الحلف الشرير

  3. كنعان شــماس

    من الافضل لامريكا الخروج من الناتو والتحالف مع روسيا واظن بذلك ستزدهر امريكا ويعم السلام في البلدين والعالم

  4. هذا التصريح لايعد بانه موجه الى كراهية الناتو بل هذا التصريح له ابعاد سياسيه وحربيه بعيده وهو احتواء روسيا وتحييدها عن القضايا العالميه لان روسيا في الفتره الاخيره اصبحت حجر عثره امام طريق الهيمنه الامريكيه على الشرق الاوسط واوربا . والبرلمانيه التي صرحت بتفكيك الناتو هي من اكثر المتشددين للهيمنه الامريكيه على العالم حتى تتم عملية الفوضى الخلاقه واعلامها والذي يعد ماده براباغاندا حربيه وغير ثقافيه اوعلميه و بفوز قوى الشر على الشعوب المستضعفه والنتيجه تكون نظام العولمه اي العالم كله تحت هيمنة راسمي السياسه الامريكيه واصلهم ليس من البشر.

  5. غير معروف

    ان حلف الناتو هو الركيزه الاساسيه في العالم للسلام العالمي روالحفاظ عليه … وان انهار هذا الحلف سيشكل عامل خطير جدا يهدد الكثير من البلدا حول العالم بالانهيار منها الجزر الصينيه ودول اسيا … وسيحل المثل القائل لو لا امريكا لداحت الارض باهلها

اترك رداً

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud