الاعرجي مدونا : أقنعت مجلس الوزراء بمنح الجنسية لكل من الكرد الفيليين والغجر والقرج

img

اكد وزير الداخلية، الكردي الفيلي قاسم الاعرجي، اليوم الثلاثاء، اقناعه مجلس الوزراء خلال جلسة اليوم بمنح الجنسية العراقية لكل من الكرد الفيليين والغجر والقرج.
وكتب الاعرجي على صفحته في الفيسبوك، تابعته ” سومر نيوز “، انه “تمكنت من اقناع مجلس الوزراء بتقليل الاقامة للمرأة الاجنبية المتزوجة من عراقي من شرط الاقامة خمس سنوات ولتصبح سنتين لمنح الجنسية العراقية”.
واضاف انه “تمكنت من اقناع مجلس الوزراء والتصويت لصالح منح الكرد الفيليين الجنسية العراقية الاصلية، اضافة الى منح شريحة الغجر والقرج الجنسية العراقية”.
يذكر ان وزير الداخلية، قاسم الأعرجي اعلن، الثلاثاء 4 / نيسان، عن اصداره تعليمات أوقف من خلالها اجراءات المساءلة والعدالة بحق الضباط المنتسبين إلى وزارته، مشيراً إلى ان الكثير من هؤلاء الضباط المشمولين بإجراءات المساءلة ضحوا بأنفسهم في مقارعة الإرهاب.
وكان وزير الداخلية قاسم الأعرجي أكد، سعيه إلى إلغاء المادة سادسا من قانون جوازات السفر العراقي النافذ، مشيرا إلى أن من حق أي مواطن الحصول على جواز السفر العراقي بما فيهم عائلات النظام السابق.
وماذا فعلن المتجنسات العراقيات الجدد عندما سمعن بقناعة حيدر العبادي والحاح قاسم الاعرجي؟؟

ظاهرة   القرج الاكراد في الجزيرة

كثيرا ما نشاهد نساء من من ندعوهن بالقرج يتسولن في المناطق المختلفة (بيوت _متاجر _اسواق ………) ❗ ❗

فمثلا يدخلون احدى البيوت ويطلبون من اصحاب المنازل اي شي (طعام_لباس_ نقود_)لكنهن في اغلب الاحيان لا يرضون بما نعطيه لهن
فاذا اعطيتهن برغلا يرفضنه ويطلبن سكرا واذا اعطيتهن قميصا يرفضونه ويطلبون حذاء واذا اعطيتهن عشرليرات يطلبون خمس وعشرين…….الخ
واذا لم تعطيهن يدعون عليك (خودي و نهيله) 😈 👿
(شحاد ومشارط)
والمشكلة انهن اكراد . 😳 …انا لست ضد مساعدة المحتاجين لكني ضد التسول بهذه الطريقة المهينة للاكراد بحسب راي الشخصي

ومجموعة الاسئلة التالية هي ما اود طرحه بهذا الخصوص……..ارجو من الجميع الاجابة عليها وابداء رايهم الشخصي

_هل هؤلاء حقا اكراد؟
_هل هم حقا محتاجون بشدة حتى يضعو انفسهن بمواقف محرجة كهذه؟ام انها مهنة يتوارثونها حيث لا توجد هنا اي قيمة للمبادئ العليا مثل
(الكرامة _العزة)
_ هل تعتبرهم اشخاصا يسيؤون الى سمعة الاكراد بين الفئات الاخرى ؟
_لماذا لا يوجد قرج من الرجال؟ 😉 لماذا كلهن نساء واطفال؟
_هل انت متعاطف معهم ام لا؟هل تصدقهم؟هل تقدم لهن مساعدات من اي نوع كانت؟
_اذا كنت ضد هذه الظاهرة فكيف برايك يمكن الحد منها ؟
_هل تعتقد انهم اختارو هذا الطريق ام ان ظروفا معينة فرضت عليهم هذا الواقع؟

***

وماذا فعلت القرج عندما سمعت الخبر؟؟

نعم هم حقاً أكراد

2- لا هم غير محتاجين…ولكنهم مدمنين…ولا يفكرون بالكرامة أبداً

3- يسيؤون كثيراً كثيراً….ويستاهلون الرحيل وأخذ شيء منهم أسمه كرد

4- لأن الرجال لا يليق بهم الشحادة.. 😉 مو متلل النساء لمة بيتوسلو :mrgreen:

5- لا أتعاطف معهم ولا أصدقهم ولا أقدم لهم أي مساعدة…بل أقدمها لغيرهم محتاجين أكثر منهم بكثير …مثل اليتامة والمشل

6-هههههه…لا يمكن الحد منهااا..لأنهم يتوارثوهاااا وكأنهااا ثروة أو تاريخ
ألا بشيء واحد … 😆 أكيد فهمتوو

7- لا هم أختارو هذا الطريق….لأن يوجد هناك مئة طريقة أفضل و أشرف بكثير
يحكى ان امراة من القرج احبها رجل ثري جدا

فتزوجها لجمالها الباهر 8)

واعد لها خدما و حشما ❗

جاء الرجل كعادته يوما من الايام من العمل

فاندهش لمنظر غريب في بيته 😯

ما هذا ؟؟؟؟؟؟

زوجته الاميرة _ قرجيا_ كانت قد وضعت عدة اكياس من رز و سكر وشاي بشكل متباعد ووزعتها على ارض الغرفة ❓
وكانت تدور على الاكياس وتتحدث مع كل كيس الله يوفقك 😀 ثم تدور على الكيس الاخر وهكذا دواليك 😆

فردد الرجل في الاخير
قرجيا نابنا خاتون 💡
القرجية ما تصبح بحياتها اميرة

اما عن كرديتهم او حتى مهما كانوا فهذا امر لا استطيع ان احكم عليه وفقا للاختلاط الذي تم في هذه المنطقة بالذات واظن اني لست مخطئا في هذا ؟؟

هو من نوع من الادمان كم ذكره الاخوة سابقااااااا

او صرت تتعجب ان معظمهم اصبحوا من الطبقة البرجوازية ؟؟

*********
السومرية نيوز/ اربيل
أعلن رئيس قبائل الغجر في إقليم كردستان، الإثنين، عن تطوع أكثر من 150 غجريا في صفوف قوات البيشمركة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الأسر الغجرية قدمت المئات من الديكة الكردية مع وجبات للطعام لقوات البيشمركة تعبيرا عن تقديرهم لهذه القوات.

وقال يونس ظاهر بيرو في حديث لـ السومرية نيوز، إن “أكثر من 150 متطوعا من الغجر إنضموا مؤخرا بشكل رسمي إلى قوات البيشمركة”، مبينا أن “المتطوعين تلقوا تدريبات عسكرية”.

*******
شاعر العرب الاكبر كاكه محما الجواهري … عرقجينته مكتوب عليها كردستان او الموت..ويكول اشتريتها من مستشفى في روسيا وهي من اذربيجان التركمانية…حتى بهاي يكذب الوقواق

 
يمدح ملك السفلس الشركسي ملك حسين حليف صدام ومدمر العراق

حفله عدويه البياتي دمار شامل

1092total visits,1visits today

الكاتب shababek

shababek

مواضيع متعلقة

9 تعليق على “الاعرجي مدونا : أقنعت مجلس الوزراء بمنح الجنسية لكل من الكرد الفيليين والغجر والقرج”

  1. كردي فيلي

    …… الكرد الفيليه يشرفوك ويشرفون امثالك في ألمانيا

    • صلاح الفيلي وافتخر

      الاكراد الفيلية على الاقل ماطخوا راس لصدام منوا خدم بالجيش او دافع عن صدام مو انت صاحب المقالة منو كان امن واستخبارات ورفقاء حزبيين وجيش شعبي ووكلاء امن وتقارير حزبية في محافظات الجنوب مو انتوا صاحب المقال اذا انتم بعثية واحنا راسنا مرفوع صدام هجرنا واستحوذ على املاكنا

  2. لفتة الفيلي

    هذا كاتب المقال,,,,يطعن بأعراض الناس الشرفاء الله يحشرك وية الملعون ابن الملعون يزيد ابن معاوية

  3. عرمش العماري

    بعد عمك هاي الشقرا–الشكرا–ام الثوب الازرك شسمها اريد الفيس مالها –اركصي بعد روحي

  4. أبو علي

    كريم عندك آل الصدروثمرة جهودهم مقتدى وعندك آل الحكيم الخونه وثمرة جهودهم عمار ليش ماتعرض بأصولهم وهم أرباب الأجرام والسرقات وحته الفيليه مايوصلون إلى جزء بالميه من فسادهم وإجرامهم وتدميرهم للعراق على مدى عقد ونص من الزمن لأن إنت عنصري إعترف
    ******
    احنا نتكلم على كل من تورط في دم العراقيين الابرياء ونهب اموالهم..ولكن المصيبة ان اخواننا في المذهب الفيلية انا عايشت ماحصل منهم وعليهم منذ الابتدائية والى الان…نحن لانكتب عن شيئ الا بتجربتنا معه…فكل الاسماء التي نذكرها من كل طيف المجتمع العراقي ..نعرفها شخصيا ولنا معها امور لانستطيع ذكرها في الاعلام…
    اتمنى منك ومن امثالك الذين اصيبوا بخيبة امل من ماننشره وهو حقيقة لايستطيع من نذكرهم انكارها…
    انت لاتعلم بالذي حصل لهذا نعذرك ان اصبت بالاستياء والاحباط…
    نحن من يعاني بسبب ماحصل اما تسفيركم فقد كان لسببين
    الاول ان اغلب ابنائكم شيوعيين وبعثيين وحصل صراع على حكم البلاد ولكن البعثية استقووا بالعرب وطردوكم..ولهذا تجد ايران لم تستقبلك باحترام لانها تعرف انكم جنيتم على انفسكم…
    وثانيا هناك من كان عراقيا حقيقيا ولكنه تم الغدر به من خط بعية صباح ميرزا..وهؤلاء هم من وضعوا القوائم لتسفيركم…عقابا لهم بسبب حبهم لمذهبهم ووطنهم العراق ..ونحن لانذكرهم بسوء ..فهم اهلنا…
    اما نحن فقد تفاجئنا بالطريقة التي اعلن فيها وزير داخليتنا حول اخواننا الفيلية وهي مساواتهم بالغجر والقرج…والعاقل يفهم

  5. غير معروف

    تاج راسكم الاكراد الفيلية تجار بغداد الاكراد الفيلية شقاوات بغداد الاكراد الفيلية حكومتكم البعثية الي كنتم تعملون خدما لديها من وكلاء امن واستخبارات وجيش شعبي وحزبيين وكتابة تقارير وهجم بيوت العالم الستم انتم يامن تهاجمون الاكراد الفيلية اللذين كانوا ومازالوا اسياد تجار بغداد تهجمكم على الاكراد الفيلية هو لسبب واحد وهو انهم لم يركعوا للبعث اما من يهاجم الاكراد الفيلية هم دواعش ايام من ركعوا لصدام
    ****
    اخي الفيلي
    انته غلطان بالنمره
    اللي نحجي عليهم ..شعراء ورفاق حزب البعث والشيوعي والرواكيص والكاوليات القرج ..مو الناس اللي انهجم بيتها بسبب هؤلاء…
    اذا كنت تبكي على البعثية فسيحشرك الله معهم..لان حزب البعث والحزب الشيوعي تصارعوا على غنيمة العراق وهم من الطرفين اكراد…ونحن نفضحهم…
    فمثلما تدمر الاكراد في الشمال بسبب الحزبين الكرديين وصراعهم في ام الكمارك وغيرها…
    فهل عندما نتكلم عن الجحوش الذين ساعدوا صدام في ابادة الاكراد في الانفال تعتبره اساءة للاكراد…
    فانت اما غشيم او لوتي…
    اما انك قوميتك تاج على روسنا..فهذا نسال فيه صباح ميرزا وفخري كريم زنكنة
    تحياتنا

    • غير معروف

      على اساس انتوا مشرميها بزمن صدام خدم واليوم نهبتوا العراق شريفكم حرامي خليتوا الناس تترحم على ايام صدام اما بالنسبة لتعليقك صباح ميرزا وما ادري منوا احتفظ بيه لنفسك او خلي يكون بعلمك احنا ماطخينا راس لا لصدام ولا لكم من تحكمون العراق ونهبتم العراق

  6. كاره الواقواق

    ياجماعة الكاتب لم يشتم الكرد الفيلية لكنه يشتم الذين يتنكرون لاصلهم ويدعون العروبة زيفا وزورا ويشتم الكرد الذين لايحترمون اصلهم ويرضون بذل السؤال.
    معروف ان الذي ينكر اصله نغل وابتلي العراق بطبقة وقاويق تبيض في اعشاش غيرها وتتنكر لاصلها فانا اعرف كردي من ديالى غير لقبه الى ساعدي ثم الى تكريتي في زمن صدام واليوم رجع لقبه ساعدي وكما يقول المثل المصري (زي المنشار صاعدين نازلين واكلين )
    هناك وقاويق ايضا بضعة من اهل الجنوب تنكروا لاصلهم واصبحوا في زمن صدام تكارته ودوريه وسامرائيين لكنهم على عدد الاصابع xوهم شرذمة تعاني عقدة نقص (لاعيني احنا مو شروكية)
    الغالب العام في العراق ان الاكراد وبعض العجم والترك تنكروا لاصلهم وادعوا العروبة زورا لاجل المال والسلطة واسأوا الى العرب والاسلام اسائة بالغة لاتغفر.

  7. علي علي

    العصر الذهبي في العراق هو نتيجة دخول ابو علي سيناء و الغزالي و البيروني وووو كلهم اكراد فيليه وقاويق ابو علي سيناء من همدان لري و هكذا و العراق الحديث هو من صنع الكرد الفيليه و بعد معاهدة سايكسبيكو كان من المفروض ان يصبح علي رضا خان الفيلي ملك العراق و هذا في الوثائق لكن لعدائه للعثمانيين و اوامر من رضا شاه تم استبداله بملك عربي اول برلمان عراقي كان بيد الفيليه صنعوا لكم ثقافه و فن ووو الى ان جاء ابن صبحه و هجرهم و بدأ التخلف بالعراق اليوم لا فيليه في العراق و اذا وجد من انت تسميهم فيليه فهم منكم الفيلي مؤمن بولاية علي عليه السلام ان تخلى عن اي شئ لا يتخلى عن هذا الولاء رأيتم شوعييوهم علمانييهم شقاواتهم لن يتخلوا عن ولائهم و هذا هو اشتباهكم هم لا يميلون للعرب هم يفتخرون بآل البيت و فخرهم هذا فوق قوميتهم كذلك الفارسي يقول الامام علي عليه السلام فتنة العراق إذا فتقت فلا رتق لها و كل الفيليه يعلمون هذا سمعته من كبيرهم و صغيرهم هم ليسوا في العراق سيأتوكم أن شاء الله على السحاب ليطهروا أرضكم بأقدامهم و اقول لك اسعى سعيك و كد كيدك فلن تمحو ذكرهم و السلام على من اتبع الهدى

اترك رداً