ريبوار طه يطالب الخارجية بالرد على التصريحات التركية بشأن رفع علم كردستان

img

طالب النائب عن محافظة كركوك ريبوار طه وزارة الخارجية بالرد على تصريحات نظيرتها التركية بشأن رفع علم كردستان في كركوك، مبيناً أن تركيا تأخذ من قضية العلم ذريعة للتدخل في شؤون العراق.

وأضاف طه خلال حديثه لدجلة، أن الحكومة المحلية في كركوك لن تتراجع عن قرار رفع العلم الكردستاني فوق أبنية المحافظة، كون الدستور يسمح بذلك، لافتاً إلى أن قرار رفع العلم يمثل شأناً داخليا عراقيا ولايمكن لاية جهة خارجية التدخل به.

المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي : كركوك يجب ان تلتزم برفع العلم الرسمي للعراق

1828total visits,1visits today

الكاتب shababek

shababek

مواضيع متعلقة

16 تعليق على “ريبوار طه يطالب الخارجية بالرد على التصريحات التركية بشأن رفع علم كردستان”

  1. المواطن عابر سبيل البغدادي

    ألمجد والرفعةُ للشعب الياباني المبدع

    بعدما القت ( الحضارة ) الاميركية قنابلها على اليابان ( المتخلف ) تعالت صيحات الفرح في اروقة البيت المصخم ظنا من ساكنيه بانهم ركًعوا الياباني العنيد وانتقموا منه على هجمات بيرل هاربر. لكن الياباني قرر مذ ذلك الحين التحدي وكيل الصاع بالف لليانكي فاجتمع هذا الشعب بكل قبائله واديانه وبدل ان ينتحب ويتعارك بعضه مع بعض وضع الخطط المحكمة للمستقبل بفضل علمائه وكوادره وقوانينه ! وفعلا نجح ورفع قبضته الاقتصادية والعلمية والسياسية بوجه اليانكي بحيث اصبح هذا الاخير يحسب الف حسبة عندما يخطو خطوة مع اليابان .
    لقد ساعد التاريخ العميق للشعب الياباني والذي يتجاوز بمئات العقود تاريخ اليانكي المغتصب لارض الهنود الحمر على الصمود بوجه كل المتغيرات الدولية .
    لا أنوي سرد الانجازات العلمية لشعب اليابان فهي ليست خافية عن غالبية الناس . لكن بودي ان اذكر انجازا اخلاقيا يابانيا يتوج بتقديري المتواضع كل انجازات هذا العملاق الذي لا يتاخر ساعة عن تقديم كل مفيد للانسان في شتى بقاع هذا العالم .
    ألأنجاز هذا في الخبر الاتي والذي تداولته غالبية وسائل الاعلام . يقول الخبر :- ذكرت وسائل إعلام صينية، أن محطة القطار “كامي سيراتاكي” في هوكايدو في اليابان تعمل لأجل راكب واحد فقط.
    قررت السكك الحديدية اليابانية إيقاف مرور القطارات من و إلى هوكايدو، ولكن عندما علمت بوجود تلميذة، قرورا إعادة جزئية لحركة القطار. حيث يتوقف القطار مرتين فقط باليوم بأوقات مختلفة وذلك حسب التوقيت الدراسي لدى الفتاة.
    ويذكر أنه في آذار/ مارس 2016 انتهت الفتاة من الدراسة وبعد ذلك تم إيقاف حركة القطار كليا
    أنتهى الخبر !
    هل تأخذ شعوب العالم وخاصة العرب منهم درسا من هذا الانجاز بدل العراك والخصومات والتناحر ؟؟؟

    المواطن عابر سبيل البغدادي

  2. غير معروف

    يعني الاحزاب السياسيه هسه يالله عرفت بان المشاكل العرقيه والاستهتار بحقوق حكومة المركز الاداريه جلها تسمح الى تركيا وغيرها من دول الجوار بالتدخل في شؤون العراق لغرض ايجاد موطيئ قدم لغرض فرض اتاوات ماليه على العراق او قطع الماء عن شعب العراق .

  3. غير معروف

    ولد الخايبة المساكين يضحون بدمهم الغالي لأجل استرجاع المدن المغتصبة ومسعود يأخذ ما يريد من المدن.بدون قتال فقط دونيه وتامر وخيانة يحصل على ما يريد……..سفلة

  4. غير معروف

    بمثل هذه المساله يحتاج قادة الاقليات ان تتدخل وزارة الخارجيه العراقيه لغرض التفاهم مع تركيا حول احقية الاتراك او الاكراد بامتلاك كركوك ونفطها , ولكن المعاهدات التي وقعت بين الاتراك والاكراد حول سرقة نفط العراق وكانت هذه المعاهدات سريه وقد همشت الاطراف الموقعه على اوراق المعاهده حق وزارة النفط والخارجيه من الاطلاع على مثل هذه المعاهدات المشبوهه, على الاقليات الموجوده في المكون العراقي عليها ان تضع ارجلها بارض الواقع ولا تعطي الى ذاتها اهميه اكثر مما تستحق لان العراق لديه حكومه مركزيه تمثل كل محافظات العراق وعلى هذه المحافظات العراقيه ان تحترم قانون ودستور العراق لان العاقبه وخيمه حين تتفرغ الحكومه المركزيه سوف تنظر الى كل الاخطاء والتي ارتكبت عمدا حين كان المركز مشغول بحرب الارهاب الوهابي وغيره .

  5. غير معروف

    هو العراق صار له اكثر من سنه ونصف يتفاوض مع الاتراك حول سحب قواتهم والتي ادخلها الاكراد الى بعشيقه وكل المفاوضات بائت بالفشل لان الاتراك اتوا الى العراق بطلب من قاده اكراد وتركمان بان تاتي قوه تركيه لغرض حماية مصالحهم , هنا تظهر لدينا مفارقات مضحكه انتوا اصدقاء وحلفاء الى تركيا وبشقيكم التركماني والكردي وعرب كركوك ايضا والمثل يقول حكومة المركز بيش كيلو ؟ حتى تخاطب تركيا بشان رفع العلم الغير عراقي , وكل هذه المهاترات ترعاها تركيا والسعوديه ودويلات الخليج والغرض واضح وهو تقزيم الحكومه العراقيه ونشر الفوضى بين ابناء الشعب العراقي .

    • غير معروف

      اخي ليش ماتكول ضعف حكومة بغداد من السيطرة على محافظات العراق فكل محافظة اصبحت دولة وعلاقته مع دول الاقليمية مثل مايدخل ايران بالجنوب يدخل تركية وامريكا والخليج لان عبادي صلاحيته بس تقشف الرواتب الناس الفقرة من الموظفين مايستطيع السيطرة على الحيتان الفساد بغداد تريده يفرض اوامره على المحافظات جندي مايكدر يدخله بكروك هو كل هاي بسب ضعف الحكومة لان
      الحكومة فقد هيبته امام الشعب طبع بيش كيلو

  6. غير معروف

    كل الاطراف والتي تريد الاحتراب على رفع علم اربيل فوق بناية مجلس محافظة كركوك لا يوجد لها الحق بالتكلم حول هذا الموضوع وتطلب من تركيا و اعلامها التدخل في هذه المساله , يبقى الحديث الى حكومة المركز والتي تناولت هذا الموضوع مع قادة الاكراد عدة مرات سابقه الى هذا الحدث ونوهت لهم بان العلم العراقي يرفع على البنايات التي تمثل الدوائر الرسميه العراقيه ولا يجوز رفع اي علم اخر مع علم العراق المركزي ولكن بعض الموظفين ينتهزون انشغال الحكومه المركزيه بامور هي اكثر اهميه من هذه المساله والى هذا السبب تظهر لنا بين الحين والاخر هذه الازمه وهي ازمة رفع علم الاكراد بدل العلم العراقي , ان الحكومه العراقيه اتت الى ارض الواقع من انتخابات ديمقراطيه وان كركوك هي محافظه عراقيه ولايسمح برفع علم اخر يمثل فئه او طائفه بل يجب رفع العلم العراقي والمتعارف عليه ولا يوجد اي مجال لتدخل تركيا بمثل هذا الحادث لانه شان عراقي .

  7. غير معروف

    والله لما سمعت اسم ريبوار ظنيته اسم فرنسي لان الشعب العراقي اعتاد على اسم حمه او اسمنوزاد وشيرزاد ولكن يبين حتى الاسماء المستورده اصبحت تعني امر في هذا اليوم .

  8. غير معروف

    ذهب احدالشباب الاكرادالمتطرفين والساعي الى ارضاء قادته الى مصر لغرض نيل شهادة الماجستير باحد الموضوعات الانسانيه, وحين اتى موعد الدفاع عن الاطروحه تفاجاء الاساتذه وهم هيئة نقاش الاطروحه بان الطالب الكردي رافع علم غير العلم العراقي خلفه وكان الدكتور المشرف على نقاش الاطروحه يكره الفرس وحين شاهد العلم وبيه قرص الشمس والوانه قريبه من اعلام فارس القديمه اصابته نوبه من الهستيريا وقال الى الطالب صار الك سنتين تقول انا عراقي وبعدين ظهرت فارسي نزل العلم الان والا تخرج من هذا الاختبار بدرجه دونيه , طبعا الطالب الكردي بلعها ونزل العلم ووضع هذا العلم في مخزن الرياضه الى ان انتهت المناقشه صرفوه وهو يجر اذيال الخيبه لانه جلب معه مصور خاص كي يصوره بانه رفع علم اربيل وسط القاهره لغرض انينال جائزته الموعود بها .

  9. غير معروف

    كل مايحصل من تجاوزات سببه الحكومة المركزية بل مفروض يسمى بالامركزية لانها فقدة هيبتها ولا يهمها سوى قطع رواتب وتقشف على حساب الشعب ولايستطيع ارجاع الاموال من الفاسيدين فكيف به ان يفرض اوامره على المحافظات فنعلم ان جميع المحافظات من الجنوب ل شمال ولايات وتحت وصايا دول الاقليم من ايران وتركيا والخليج وعلى راسهم امريكا حتى وصل به لايستطيع ان يدخل جندي الى كركوك ولايستطيع ان يفرض قرار واحد على المحافظة فما تتوقع من هاي الحكومة التي هي السبب كل مانحن به

  10. الحلاوي

    البرلمان الارهابي يقر قانون العفو عن داعش .شاهد الفيديو ،يمزق القلب .اخراج الدواعش بقانون العفو العام .خليتو حركه بكلب ام الشهيد ..مبروك للدواعش

اترك رداً